Saturday, September 10

أفضل شركات الطيران في العالم من حيث فخامة كبائن الدرجة الأولى تتصدرها "الاتحاد"

يتسبب السفر عادة في الإرهاق والتعب، إلا أن الوضع يكون مختلفًا حين يكون عبر الحجز على الدرجة الأولى، حيث يُمكن للمال شراء الراحة وتجنب عناء السفر.

في هذا الصدد نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرًا يتضمن أفخم 10 كبائن درجة أولى بالطائرات على مستوى العالم تصدرته "الاتحاد" بينما حلت "الإماراتية" ثالثا، و"القطرية" سابعا.

10- بريتش اير وايز
 

 

تحتوي الدرجة الأولى على طائرة "دريملاينر 787-9" على متن الخطوط الجوية البريطانية على شاشة عرض 23 بوصة، مع جهاز تحكم عن بُعد يعمل باللمس ملتصق بالمقعد، ويحتوي كل مقعد على اثنين من منافذ الـ"يو إس بي"، بالإضافة إلى وجود خزانة شخصية بمرآة، وتُكلف تذكرة ذهاب فقط من لندن إلى نيودلهي نحو 5 آلاف دولار.

9- الخطوط الجوية اليابانية
 

 

تحتوي كبائن الدرجة الأولى في الخطوط الجوية اليابانية على أجنحة خاصة مغلقة ومعزولة عن باقي الطائرة لتوفير الخصوصية، ويُمكن تحويلها إلى فراش للنوم، إضافة إلى شاشة "إل سي دي" 23 بوصة، ومساحة لوضع الأمتعة، ومقبس كهرباء لشحن الأجهزة.

8- اير فرانس
 

 

توفر رحلة الدرجة الأولى في "اير فرانس" أجنحة خاصة بها مقاعد يُمكن تحويلها إلى أسرة، كما يوجد مناطق تخزين إضافية، وغرف لمشاهدة التلفزيون والقراءة، وتصل تكلفة الرحلة ذهابًا فحسب إلى 10 آلاف دولار.

7- الخطوط الجوية القطرية
 

 

يُمكن أن تُكلف رحلة على الدرجة الأولى في الخطوط الجوية القطرية 5 آلاف دولار، وتوفر فراشًا وغطاءً، كما يُمكن للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال الحصول على وجبات خفيفة من صالة الشركة.

6- " كانتاس"
 

 

هي شركة الطيران الأسترالية الرسمية، وتُكلف الرحلة على الدرجة الأولى بها ما يزيد على 15 ألف دولار، تتميز مقاعدها بالراحة والخصوصية، ويُمكن لمسافري الدرجة الأولى حجز موعد للحصول على تدليك في صالة الشركة قبل الرحلة.
 

5- الخطوط الجوية التايلاندية
 

 

تحتوي الدرجة الأولى الملكية في الخطوط الجوية التايلاندية على مقاعد خاصة لا يقل عرضها عن 53 سنتيمترًا، وشاشة تليفزيون مسطحة، وتُكلف تذكرة طيران ذهاب فحسب من نيويورك إلى بانكوك نحو 6 آلاف دولار.

4- "كاثي باسيفيك"
 

 

تُكلف رحلة على الدرجة الأولى في شركة الطيران الوطنية في هونج كونج " كاثي باسيفيك" نحو 28 ألف دولار ذهابًا وإيابًا، وتوفر الرحلة مقعدا يُمكن تحويله لفراش، وتليفزيون شخصي، وملابس للنوم، وشاشة "إل سي دي" تعمل باللمس للتحكم في الإضاءة.

3- طيران الإمارات
 

 

يُمكن لرحلة من دبي إلى نيويورك على الدرجة الأولى في طيران الإمارات أن تُكلف أكثر من 9 آلاف دولار ذهابًا فقط، وتتوفر بها حمامات فخمة تحوي منتجات للسبا.

2- الخطوط الجوية السنغافورية
 

 

توفر الخطوط الجوية السنغافورية أسرة يبلغ عرضها نحو 89 سنتيمترًا، بينما يبلغ طولها 208 سنتيمترات، مع مراتب متميزة لتوفير المزيد من الراحة، كما يُمكن الحصول على جناح خاص بتكلفة تبلغ نحو 18.4 ألف دولار في رحلة ذهاب وإياب.

1- الاتحاد للطيران
 

 

تمتلك شركة "الاتحاد للطيران" العديد من خيارات الرحلات الفاخرة، فمن يحجزون كابينة "Apartment" يحصلون على مقعد وفراش وحمام خاص للاستحمام، إلا أن ذلك يُكلف أكثر من 30 ألف دولارًا لتذكرة ذهاب فقط.

No comments: